مودرس مودرس

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

239 التداوي بالأعشاب للدكتور أمين رويحة الصفحة




صفحة 239
الذكر من الداخل في معالجة فقر الدم والنزيف الداخلي في الرئة (السل الرئوي) أو الجهاز الهضمي (القرحة المعدية والمعوية) أو البواسير أو الجهاز البولي أو نزيف الرحم.
وفي أمراض تصلب الشرايين وزيادة ضغط الدم واضطراب الهضم والافراز البلغمي في الصدر - سعال مصحوب بقشع - وفي حالات المغص الكلوي (رمل وحصاة الكلى) أو النقرس والانصبابات المائية (اوزيما) في الجسم - يفضل استعمال مغلى الجذور لأنه أكثر فعالية في ادرار البول من مستحلب اجزاء العشبة الاخر.
وفي الآفات الجلدية المزمنة المصحوبة بحكة (اكزيما.. الخ) تستعمل الصبغة (3 نقط) ثلاث مرات في اليوم.
ولمعالجة النقرس والبول السكري وادرار الحليب عند المرضع، يفضل شرب العصارة من العشبة كلها على استعمال المستحلب أو المغلى لمدة طويلة.
هذا ويلاحظ أن الافراط في استعمال القراص قد يسبب أضرارا للدورة الدموية.
ويستعمل مستحلب بذور القراص لمعالجة الإسهال عند الأطفال، وذلك بنسبة ملعقة صغيرة من البذور والقشور التي تحتويها على فنجان من الماء.
ويؤكد الأطباء الروس أنهم أحرزوا نجاحا كبيرا في معالجة داء الخنازير وأنواع السرطانات بصبغة القراص.

عن الكاتب

Tech News

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author«السيدة الأم» هي مدونة إلكترونية متخصصة في مجال الأسرة والمجتمع والتكنولوجيا الإلكترونية الهدف من هذا القانون هو نشر الثقافة التقنية للجميع من خلال سلسلة من المقالات والدورات التعليمية المجانية
معرفة المزيد ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

مودرس