مودرس مودرس

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

Cryptorom: التطبيق الذي سرق أكثر من 1.4 مليون دولار من مستخدمي iOS

كان مجرمو الإنترنت في أوقات الوباء  أكثر نشاطًا بكثير مما كانوا عليه في السنوات السابقة ، وهم يبحثون دائمًا عن طريقة لمهاجمة المستخدمين . الآن ، وبفضل تقرير نشرته شركة Sophos البريطانية التي تركز على الأمن السيبراني ، كشفت أن ، بفضل تطبيقات المواعدة ، تعرض مستخدمو iOS للهجوم والاختراق ، وسرق منهم أكثر من 1.4 مليون دولار من العملات المشفرة.

يفصل هذا التحقيق أن المتضررين الرئيسيين هم المستخدمون في آسيا والولايات المتحدة وأوروبا ، ا يث تمكن الهاكرز من انتهاك أمن المستخدمين وتشفير معلوماتهم وطلب فدية مقابل ذلك ، ويفترض أنهم تمكنوا من جمع 1.4 مليون دولار ، هذا التهديد الجديد كان يسمى "Cryptorom".

تعتمد عملية احتيال Cryptorom بشكل كبير على الهندسة الاجتماعية في كل مرحلة تقريبًا. أولاً ، ينشر المهاجمون ملفات تعريف زائفة ، مريحة للغاية ، على مواقع المواعدة ، بمجرد القيام بذلك وعند الاتصال أو إجراء مطابقة مع شخص ما ، يقترح المهاجمون مواصلة المحادثة على منصة مراسلة ، ثم يحاولون إقناع  الضحية بتثبيت تطبيق تداول العملات المشفرة  مزيف.

 بعد تثبيت التطبيق فهم لا يركزون فقط على سرقة الأموال من خلال التطبيق الوهمي ، بل يتمكنون أيضًا من الوصول إلى أجهزة  آيفون الخاصة بضحاياهم ، للوصول إلى "Enterprice Signature" ، وهو برنامج  آبل لنظام المطورين ، بحيث يمكن لبعض المستخدمين إرسال التطبيقات المزيفة وتوافق عليها الشركة نفسها وهو الآن رسميًا في متجر التطبيقات.

هذه مشكلة كبيرة ، نظرًا لأن وجود تطبيقات من هذا النوع في متجر رسمي يمكن أن ينطوي على سلسلة من الهجمات الضخمة ، وهذا دون أن يكون المستخدمون على دراية بما يحدث ، بالإضافة إلى تثبيت تطبيق مزيف ،  يتمكن المجرمون من الوصول إلى هواتف الضحايا ، لتشفيرها لاحقًا وطلب فدية عنها.

ستستمر هذه الأنواع من الهجمات ، لأنه حتى بالنسبة لشركة  آبل  ، سيكون من الصعب تحديد التطبيقات المزيفة المحتملة ، حيث يمكن للمجرمين  رفع المئات منها  دون مواجهة مشكلة في الحصول على الشهادة ، منذ ذلك الحين باستخدام حسابات خاصة لمنحهم ضمانًا ، سيكون لديهم تطبيقهم المزيف داخل المتجر ، في غضون أيام أو أسابيع.

كيف تتجنب هذا؟

"لتجنب الوقوع ضحايا لهذا النوع من الحالات ، يجب على مستخدمي  آيفون  تثبيت التطبيقات الأصلية فقط من متجر تطبيقات  آبل . القاعدة الذهبية هي أنه إذا كان هناك شيء ما يبدو محفوفًا بالمخاطر أو جيدًا لدرجة يصعب تصديقه ، مثل شخص ما بالكاد تعرفه يدعوك إلى خطة استثمار عبر الإنترنت ، فمن المؤكد أنه عملية احتيال ".

عن الكاتب

Tech News

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author«السيدة الأم» هي مدونة إلكترونية متخصصة في مجال الأسرة والمجتمع والتكنولوجيا الإلكترونية الهدف من هذا القانون هو نشر الثقافة التقنية للجميع من خلال سلسلة من المقالات والدورات التعليمية المجانية
معرفة المزيد ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

مودرس