مودرس مودرس

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إذا كنت قد استخدمت خدمة VPN المجانية هذه ، فسأقول لك آسف ، فقد تم اختراقك

يوصى باستخدام VPN إذا أردنا تصفح الإنترنت بأمان أكبر. تكمن المشكلة في أنه لن يعمل أي VPN لحمايتك ، لأنه اعتمادًا على أي خدمة vpn التي تستخدمها ، يمكن أن يكون التأثير النهائي أسوأ ، كما حدث مع VPN المجاني ، الذي قام  بتسريب بيانات أكثر من مليون مستخدم .

تم اكتشاف قاعدة البيانات المسربة من قبل الباحثين في WizCase ، وتحتوي على بيانات حول حوالي مليون مستخدم لـ Quickfox ، وهو VPN مجاني يستخدم بشكل رئيسي للوصول إلى المواقع المحظورة ، و من بين البيانات المسربة أسماء وأرقام هواتف والمزيد من المعلومات.

كانت البيانات المسربة متاحة للجميع دون الحاجة إلى إدخال أي نوع من اسم المستخدم أو كلمة المرور للوصول إليها ، بالإضافة إلى حقيقة أن البيانات لم تكن مشفرة. حاول WizCase الاتصال بـ Quickfox ، لكن خدمة VPN لم  ترد عليهم لتوضيح الأمر .

وفقًا لـ WizCase ، كان الخطأ يكمن في خادم ELK الذي تم تكوينه بشكل خاطئ. ELK هو اختصار لـ Elasticsearch و Logstash و Kibana ، وهي ثلاث أدوات مفتوحة المصدر تُستخدم لتسريع عمليات البحث في قواعد البيانات الكبيرة ، مثل عمليات تسجيل الدخول إلى خدمة Quickfox ، يمكن لأي شخص لديه العنوان الوصول إليه واستخراج المعلومات والبيانات الحساسة.

في المجموع هناك 500 مليون سجل سربت تشغل 100 جيجا بايت. من بين البيانات المسربة  ، بالإضافة إلى الأسماء وأرقام الهواتف ، هناك بريد إلكتروني وكلمات مرور. يتم تشفير كلمات المرور ، ولكن باستخدام تجزئة MD5 ، والتي يمكن اختراقها بسهولة باستخدام أدوات التكسير وقوة بطاقات الرسومات الحالية.

يمكن الآن استخدام هذه البيانات لتنفيذ هجمات التصيد الاحتيالي على أنها Quickfox نفسها ، أو لهجمات التصيد الاحتيالي على الخدمات الأخرى ؛ خاصة إذا قمت بإعادة استخدام كلمة مرور مواقع الويب الأخرى. لذلك حاول إزالة هذه الخدمة إذا كنت تستخدمها وغير كلمة السر لحساباتك .

عن الكاتب

Tech News

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author«السيدة الأم» هي مدونة إلكترونية متخصصة في مجال الأسرة والمجتمع والتكنولوجيا الإلكترونية الهدف من هذا القانون هو نشر الثقافة التقنية للجميع من خلال سلسلة من المقالات والدورات التعليمية المجانية
معرفة المزيد ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

مودرس